رئيسية الخدمات دليل الخدمات تحديث بيانات السجل التجاري

قم بتحديث بيانات سجلك التجاري كمعلومات التواصل، الأنشطة الاقتصادية، المدققين الماليين، وغيرها من البيانات.
وصف الخدمة

هذه الخدمة تسمح للمستثمرين والمفوضين بالتوقيع والأشخاص المفوضين بتحديث بيانات السجل التجاري. مقدم الطلب يتحمل المسؤولية الكاملة عن تحديث أي بيانات في السجل التجاري.

المستخدم المخول باستخدام الخدمة

جميع المواطنين العمانيين والأجانب والمقيمين حاملي (البطاقة المدنية \ بطاقة المقيم) بإمكانهم استخدام الخدمة. البطاقة يجب أن تكون مفعلة بتقنية التصديق الإلكتروني.
جميع المستثمرين عليهم التوقيع إلكترونياً بـ (البطاقة المدنية \ بطاقة المقيم) المفعلة بتقنية التصديق الإلكتروني. وإلا فلا يمكن تسجيل السجل التجاري إلا من خلال مكاتب تقديم الخدمة.
التوقيع الإلكتروني لن يكن متاحاً للأشخاص دون الـ 18 من العمر وأيضا للمواطنين العمانيين والأجانب والمقيمين غير حاملي (البطاقة المدنية \ بطاقة المقيم) المفعلة بتقنية التصديق الإلكتروني.
ملاحظة: الخدمة الذاتية يمكن استخدامها في حالة وجود 5 مستثمرين في السجل التجاري كحد أقصى ويجب عليهم جميعاً التوقيع إلكترونيا.

 

إجراءات الخدمة

لتحديث سجل تجاري، اختر السجل التجاري المراد تحديثه وابدأ الخدمة. إن كانت هناك مستندات مطلوبة قم بتحضيرها وتصويرها بجودة كافية، كل مستند كملف مستقل وبحجم مناسب. يمكنك البدء في عملية التحديث وسيقوم النظام بتحديد المستندات المطلوبة اعتماداً على البيانات المدخلة. لتقديم الطلب عليك تعبئة جميع الحقول المطلوبة في الأقسام المراد تحديثها وإرفاق جميع المستندات المطلوبة. يرجى الانتباه إلى أن تحديث قسم معين من الممكن أن يتطلب تحديث لقسم آخر مرتبط به. لن يسمح النظام بتقديم الطلب بوجود بيانات غير متوافقة.
ملاحظة: عملية إزالة المستثمرين وإعادة توزيع الحصص بينهم تتم عبر خدمة نقل الملكية ولا تقدم الخدمة إلا عبر مكاتب تقديم الخدمة لاستثمر بسهولة.
وفي حالة إظهار النظام لأي تحذير، يرجى الانتباه عند تقديم الطلب بهذه الحالة حيث لن يمنعك النظام من تقديمه، ولكن من الممكن أن يتم رفض الطلب من قبل المحققين ولن يتم استرداد المبلغ المدفوع للطلب.

 

المستندات المطلوبة

تعتمد المستندات المطلوبة على المعلومات المحدثة في الطلب. يمكنك البدء في عملية التحديث وسيقوم النظام بتحديد المستندات المطلوبة اعتماداً على التعديلات المدخلة.

الموافقات المطلوبة

تعتمد وجود الموافقات على الأقسام التي يتم تحديثها في الطلب. بعض التعديلات سيتم تسجيلها مباشرة بعد تقديم الطلب. على سبيل المثال لا الحصر: بيانات التواصل.

في حالة وجود أي تعديل في قسم يحتاج لموافقة، سيتم إرسال الطلب للتحقق. وأي تعديلات أخرى غير متعلقة بالتحقق ستطبق مباشرة في السجل التجاري. وفي حالة تحديد أنشطة تجارية جديدة فعليك تحديد أماكن ممارسة الأنشطة التي تريدها أيضاً.

هناك عدد كبير من الأنشطة لا تحتاج إلى ترخيص أو موافقات لبدء ممارستها. يمكنك الاطلاع على هذه القائمة بالضغط هنا. أما بالنسبة للأنشطة الأخرى فيجب تقديم طلب لترخيصها. عند الموافقة على الترخيص سيقوم النظام بإخطارك بذلك ويمكنك بدء ممارسة الأنشطة مباشرة. يمكنك متابعة حالة الطلب عن طريق خدمة عرض حالة الطلب.

رسوم الخدمة

تعتمد الرسوم على الأقسام التي يتم تحديثها في الطلب. وتعتمد أيضاً على حجم رأس المال. وفي حالة تغيير الشكل القانوني، يتم احتساب رسم كرسم السجل التجاري الجديد.
ملاحظة: يمكن أن تطبق سلطات المناطق الحرة رسوم مختلفة بحسب القوانين الخاصة بها. للمزيد من المعلومات يرجى قراءة تفاصيل الأشكال القانونية والمناطق الحرة.

 

مدة طلب الخدمة والحصول على النتيجة